إلتقط الكرة البرتقالية وضعها في السلة
إلتقط الكرة البنفسجية وضعها في السلة
إلتقط الكرة البيضاء وضعها في السلة
إلتقط الكرة الوردية وضعها في السلة
إلتقط الكرة الزرقاء وضعها في السلة
إلتقط الكرة الصفراء وضعها في السلة
إلتقط الكرة الحمراء وضعها في السلة
إلتقط الكرة الخضراء وضعها في السلة

‫فعلتها بنجاح!‬
! أحسنت

‫إلعب مرة أخرى

نأسف، إنها ليست الكرة الصحيحة. يرجى المحاولة مرة أخرى
‫رائع!
التغذية التغذية

التغذية

  غذي جسمه... وطوري دماغه

غذي جسمه... وطوري دماغه

 


كل يوم يمر في حياة طفلك هو بمثابة مغامرة جديدة يخوضها ورحلة ذاتية جديدة يستكشفها. وأساساً هي فرصة جديدة له لتنمية مهاراته العقلية وتطوير دماغه!


تشير الدراسات العلمية إلى أن النظام الغذائي الصحي والمتوازن هو حجر الأساس لبناء قدرات عقلية سليمة لطفلك. ولأن صحة طفلك هي محور اهتمامنا، إليك أهم العناصر الغذائية الأساسية التي عليك إدراجها في نظامه الغذائي:


1. الأحماض الدهنية الأساسية (EFAs):
تعتبر الأحماض الدهنية الأساسية مثل الأوميغا 3 و 6 إحدى أهم العناصر الغذائية لتطور الدماغ والعينين والجهاز العصبي. ولأن الجسم لا ينتج هذه الأحماض أبداً، فمن المهم جداً أن يحصل عليها عن طريق الغذاء الصحي. هذا ويعتبر السمك والزيوت النباتية والمكسرات بالإضافة للحليب المخصص للنمو مصادر غنية بهذا النوع من الأحماض.


2. الحديد:
في سن ما قبل المدرسة، يحتاج طفلك للحديد لتكوين خلايا الدم في جسمه وللنمو السليم للدماغ. وللحصول على كمية كافية من الحديد كل يوم أهمية كبيرة لذلك! وكأم حريصة على صحة طفلها، ستجدين الحديد بوفرة في العناصر الغذائية التالية: اللحوم الحمراء، التونة، سمك السلمون والبيض والبقوليات، والفواكه المجففة مثل الزبيب والتمر والخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ والبروكلي، والحبوب الكاملة مثل القمح.هذا ومن المهم جداً اختيار حليب النمو المناسب لطفلك في سن ما قبل المدرسة لضمان منحه كمية الحديد المناسبة التي يحتاجوها كل يوم.


3. الزنك:
الزنك هو أحد المعادن المهمة جداً لصحة طفلك ونمو دماغه وتطوره. لذلك يتوجب عليك معرفة أن النقص في الزنك قد يؤدي إلى البطء في عملية النمو العقلي.
معظم الأطفال في سن ما قبل المدرسة لا يحصلون على كمية مناسبة من الزنك، لذلك احرصي على تفادي حدوث هذا الخطأ الغذائي مع طفلك بحصوله على ما يكفي من الزنك بانتظام من خلال الأطعمة الغنية به كاللحوم والأسماك والبيض والمكسرات والحبوب وكذلك حليب النمو المدعم بالزنك.


4. فيتامين C:
جميعنا يعرف الفائدة العظيمة التي يمنحها الفيتامين Cلمناعة الجسم، فكم ستكون الفائدة كبيرة لجسم طفلك الذي هو في مرحلة النمو والتطور؟
يعود الفضل باليقظة والطاقة الكبيرة التي يتمتع بها طفلك لهذا الفيتامين العظيم، لأن منح طفلك لكمية مناسبة منه سيحد من التعب والإرهاق الذي يعاني منه، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على تركيزه ويقظته. لن يكون من الصعب عليك إيجاد هذا الفيتامين أو اللجوء للمواد الصناعية، لأن الحمضيات والخضراوات ذات الأوراق الخضراء غنية به!


 

شعارات
nutrients nutrition
سجلي لتحصلي على أفضل النصائح حسب عمر طفلك سجلي معنا