إلتقط الكرة البرتقالية وضعها في السلة
إلتقط الكرة البنفسجية وضعها في السلة
إلتقط الكرة البيضاء وضعها في السلة
إلتقط الكرة الوردية وضعها في السلة
إلتقط الكرة الزرقاء وضعها في السلة
إلتقط الكرة الصفراء وضعها في السلة
إلتقط الكرة الحمراء وضعها في السلة
إلتقط الكرة الخضراء وضعها في السلة

‫فعلتها بنجاح!‬
! أحسنت

‫إلعب مرة أخرى

نأسف، إنها ليست الكرة الصحيحة. يرجى المحاولة مرة أخرى
‫رائع!
التغذية التغذية

التغذية

 العظام السليمة بالغذاء الصحي...

العظام السليمة بالغذاء الصحي...

كأمهات، نحن نعلم جيداً مدى الضرورة الملحة لتعزيز العادات الغذائية الصحية لدى أطفالنا، لأهميتها لصحة عظامهم ونموها. وتعتبر مرحلة النمو هذه في حياة طفلك من أهم مراحل التطور والنمو في حياته. ففي الأحوال الطبيعية يزيد طول الطفل 6 سم سنوياً في هذه المرحلة العمرية، لذلك فإن طفلك يحتاج للتغذية السليمة لبناء عظام قوية وصحية لكل حياته. وإليك بعض النصائح التي ستمكنك من تحقيق التغذية السليمة له...


الكالسيوم:تحتاج عظام طفلك لكمية كبيرة من الكالسيوم الذي يعتبر مكوناً رئيسياً للعظام مع الفسفور الذي يشكل مادة الكولاجين التي تربط العظام ببعضها وتزيد من سماكتها. الأطفال في هذا العمر يحتاجون إلى 1000 ملغم من الكالسيوم يومياً، لذلك فإنه بإمكانك منح طفلك هذه الكمية بإعطاءه كوبين من الحليب المخصص للنمو وأيضاً حصة من منتجات الألبان مثل اللبن، اللبنة والجبنة.


الفسفور: بعد الكالسيوم، طفلك بحاجة للفسفور لتشكيل عظامه وبنائها.ستجدين هذا المعدن بوفرة في الحليب، اللحم، الدجاج، السمك، البيض والبقوليات.


فيتامين "د":يساعد فيتامين "د" على امتصاص الكالسيوم والفسفور اللذان يحتاجهما طفلك لبناء عظامه.لذلك إن كنت تتسائلين من أين يمكن لطفلك الحصول على هذا الفيتامين الهام، فالإجابة بسيط جداً. اسمحي له باللعب تحت أشعة الشمس! فأشعة الشمس تعتبر إحدى المصادر المهمة لفيتامين "د"، عدا عن أن الحليب المخصص للنمو مدعم بهذا الفيتامين.


التمارين الرياضية:كأمهات، علينا أن نتذكر دائماً أهمية ممارسة الرياضة لصحة أطفالنا.وأنت بدورك شجعي طفلك على الخروج من المنزل واللعب للحصول على الفائدة الصحية والمرح، بدلاً من تمضية أوقات فراغه بمشاهدة التلفاز أو اللعب بالأجهزة اللوحية الذكية "iPad".
اعلمي أن أفضل أنواع الرياضات هي الأنشطة الجسدية التي تقوم على حمل الأوزان. فهذا النوع من التمارين يساعد على تقوية أنسجة العظم والتي بدورها ستقوم بتقوية العظام والعضلات لدى طفلك؛ لأنه سيكون بوضعية الوقوف وأرجله ستتحمل وزن الجسم بالكامل.

شعارات
exercise
سجلي لتحصلي على أفضل النصائح حسب عمر طفلك سجلي معنا