إلتقط الكرة البرتقالية وضعها في السلة
إلتقط الكرة البنفسجية وضعها في السلة
إلتقط الكرة البيضاء وضعها في السلة
إلتقط الكرة الوردية وضعها في السلة
إلتقط الكرة الزرقاء وضعها في السلة
إلتقط الكرة الصفراء وضعها في السلة
إلتقط الكرة الحمراء وضعها في السلة
إلتقط الكرة الخضراء وضعها في السلة

‫فعلتها بنجاح!‬
! أحسنت

‫إلعب مرة أخرى

نأسف، إنها ليست الكرة الصحيحة. يرجى المحاولة مرة أخرى
‫رائع!
النمو النمو

النمو

	اكتساب عادة القراءة

اكتساب عادة القراءة

لا شيء ينمّي عقل الطفل مثل قراءة الكتب. وخلال مرحلة ما قبل المدرسة، من المهم عزيزتي الأم أن تشجعي طفلك على حب الكتب والقصص، فهذا أهم من تعليمه مهارة القراءة نفسها. إليك بعض النصائح ليستمتع طفلك بالقراءة:

  • اختاري كتباً تقوي علاقتك بطفلك: اجعلي وقت القراءة وقتاً خاصاً بينك وبينه، وحاولي أن تختاري كتاباً جديداً ومكاناً مريحاً.
  • أضيفي الحياة إلى الصور: تروي الصورة ألف كلمة وكلمة، فاختاري كتاباً مليئاً بالألوان الجذابة والصور الجميلة، واشرحي له كل صورة فيه.
  •  اجعليه يعيش أحداث القصة: حاولي تقليد الأصوات ورسم الملامح على وجهك تبعاً لأحداث وشخصيات القصة، كتقليد صوت القطارات، السيارت والطيور.
  • أشيري إلى الكلمات أثناء القراءة: فهذا سيساعده على تعلم أساسيات القراءة، من اليمين إلى اليسار ومن الأعلى إلى الأسفل.
  •  ابحثي عن الكتب التي يحبّها: نوّعي في اختيار الكتب، فبعض الأطفال يحبون الكتب عن الحيوانات، بينما يحب آخرون كتب السيارات، أو الرسم والتلوين.
  •  اقرئي الكلمات في كل مكان: علّميه أن القراءة جزء مهم في حياة كل إنسان، فإذا وجدتِ إشارة "توقف" اقرئيها بصوت عال مع تهجئة الأحرف، وشجعيه على القراءة.
  •  اجعلي قراءة الكتب تجربة رائعة: لا تخبريه أنك ستحكين له حكاية فقط عندما يأكل طعامه، فالقراءة ليست مكافأة حتى لا يظن أنها مرتبطة بأوقات محددة فقط. اختاري أوقات خلال النهار تكونين فيها مرتاحة مع طفلك وكلاكما مستعدان للمرح والقراءة. فهذا يقوي العلاقة بينكما.

سجلي لتحصلي على أفضل النصائح حسب عمر طفلك سجلي معنا